غزة – فلسطين
في تقدير دولي جديد لجهودها الإنسانية والحقوقية، جرى تكريم الأستاذة آمال صيام، المدير العام لمركز شؤون المرأة في غزة، ضمن فعاليات وحملة اليوم العالمي للعمل الإنساني (World Humanitarian Day)، التي تحتفي سنويًا بالعاملين والعاملات في المجال الإنساني حول العالم ممن يواصلون خدمة المجتمعات المتضررة في أصعب الظروف.
وجاء تكريم آمال صيام تقديرًا لدورها الريادي في حماية كرامة النساء والفتيات في قطاع غزة، واستمرار جهودها في الدفاع عن حقوقهن وتوفير الدعم والحماية لهن في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعيشها القطاع، بما في ذلك آثار الحرب والنزوح وانعدام الأمن الغذائي والمجاعة.
وأشادت الجهات المنظمة بالدور الذي تؤديه صيام بصفتها إحدى القيادات النسوية والإنسانية البارزة في فلسطين، حيث واصلت العمل إلى جانب النساء المتضررات، وساهمت في إيصال أصواتهن إلى المنصات المحلية والدولية، والدعوة إلى تعزيز الاستجابة الإنسانية المراعية للنوع الاجتماعي وضمان وصول النساء إلى الخدمات الأساسية وحقوقهن الإنسانية.
ويُعد هذا التكريم اعترافًا بأهمية الدور الذي تلعبه النساء القياديات والعاملات في المجال الإنساني في مواجهة الأزمات، وتحويل التحديات إلى فرص للعمل والتضامن المجتمعي، بما يسهم في تعزيز الصمود وحماية الفئات الأكثر تضررًا.
وعلى مدار سنوات طويلة، كرّست آمال صيام جهودها للدفاع عن حقوق المرأة الفلسطينية وتعزيز مشاركتها في مختلف مجالات الحياة العامة، إلى جانب مساهماتها المتواصلة في تطوير العمل الإنساني والمجتمعي في قطاع غزة، ما جعلها واحدة من أبرز الأصوات المدافعة عن قضايا النساء والعدالة الاجتماعية في فلسطين.
ويمثل هذا التكريم إضافة جديدة إلى سجلها الحافل بالإنجازات الوطنية والإنسانية، ويؤكد أهمية الدور الذي تؤديه القيادات النسوية الفلسطينية في الاستجابة للأزمات والدفاع عن الكرامة الإنسانية والحقوق الأساسية للنساء والفتيات.
مبارك للأستاذة آمال صيام هذا التكريم المستحق، وتمنياتنا لها بمزيد من النجاح والعطاء في خدمة المرأة الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني.
